0
احمد السقا: الإسلاميون ليسوا وحوشا والخوف من حكمهم غير مبرر

احمد السقا: الإسلاميون ليسوا وحوشا.. والخوف من حكمهم غير مبرر

احمد السقا: الإسلاميون ليسوا وحوشا.. والخوف من حكمهم غير مبرر


أكد الفنان المصري أحمد السقا أن الإسلاميين ليسوا وحوشا، وأن الخوف من تفوقهم في الانتخابات البرلمانية ووصولهم إلى الحكم مبالغ فيه للغاية، وغير مبرر.

وفي حين رفض سخرية البعض من الإسلاميين، فإنه أكد أن الشعب سيقوم بإسقاطهم إذا فشلوا في تحقيق مطالبه.

وقال السقا -في تصريحات لقناة "الحياة" الفضائية المصرية مساء الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول-: "إن الإسلاميين ليسوا وحوشا، وإن الخوف من الإخوان المسلمين أو السلفيين غير مبرر، ومبالغ فيه، خاصة أنهم مصريون ويحملون بطاقات مصرية، وإذا وصلوا إلى البرلمان سيعملون من أجل خدمة المواطن ومصلحته".

وأضاف "أن هذا الموضوع أخذ أكثر من حجمه في وسائل الإعلام، الأمر الذي قد يؤدي إلى عواقب وخيمة في النهاية، لذلك لا بد أن يقبل الجميع باختيار الشعب الديمقراطي في الانتخابات سواء جاء الإسلاميون أو غيرهم، ولا بد أن نعطي الفرصة لأي حزب سيفوز في الانتخابات البرلمانية لتحقيق برنامجه".



ورفض الفنان المصري قيام البعض في وسائل الإعلام المختلفة بالسخرية من بعض الأفعال التي يقوم بها بعض الإسلاميين، خاصة أنهم بشر ومعرضون للخطأ والصواب، لافتا إلى أن هذه السخرية زادت عن الحد في الفترة الأخيرة، وبدأت تطال أشياء تتعلق بالسنة النبوية الشريفة.

وشدد السقا أن تفوق الإسلاميين في الجولة الأولى جاء بناء على الخيار الشعبي ولا بد من احترام هذا الأمر، خاصة أن الفترة المقبلة لا بد أن يكون فيها حكم الشعب للشعب ولصالح الشعب، لافتا إلى أنهم في حال تفوق الإسلاميين في الجولات القادمة وتشكيلهم للحكومة، فإن على الجميع احترام هذا الأمر وانتظار نتيجة برنامجهم.

وأشار إلى أنه على الشعب إسقاط الإسلاميين في الانتخابات المقبلة في حال فشلهم في استغلال فرصتهم وتحقيق برنامجهم بما يخدم المواطنين، لافتا إلى أن نجاحهم في إدارة البلاد سيكون -بمثابة- انتصارا للديمقراطية الشعبية.

وقلل الفنان المصري من التخوف من بروز التيار الإسلامي بعد الثورات العربية، حيث رأى أن هذه التيارات ذات مرجعية دينية معتدلة، فضلا عن أنها انتخبت بطريقة ديمقراطية، لافتا إلى أنها ليست ضد إرادة الشعوب، إنما جاهدت من أجل الحرية والكرامة والحق في التعبير.

وأوضح السقا أن السينما مطالبة بمواكبة هذه التحولات التي يعيشها العالم العربي حتى تكون على قدر المستوى الفكري والفني دائما، لافتا إلى أن السينما تبقى أداة مهمة لنشر الوعي لدى الجمهور، كما أن الفنان مطالب هو الآخر بالالتزام بتقديم فن هادف يحترم المشاهد، ويعرض له مشاكله وقضايا بصورة تدفعه لمحاولة حلها.

وكشف الفنان المصري عن أنه يجهز حاليا فيلما كوميديا مع المخرج علي إدريس سيكون بمثابة مفاجأة جميلة للجمهور، لافتا إلى أنه سيظهر فيه بشكل مختلف عن الأدوار التي قدمها، كما أنه سيبعد به عن أفلام الأكشن التي تعود أن يقدمها في الفترة الأخيرة.

وأوضح السقا أن فيلمه "المصلحة" الذي يقوم ببطولته مع الفنان أحمد عز يواجه صعوبات مالية، وأعرب عن أمله في أن تنتهي سريعا.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة مؤخرا في المهرجان الدولي للفيلم في مراكش، خاصة أنه من أهم المهرجانات التي يسعى النجوم إليها، فضلا عن أنه يتميز بجذب نجوم عالميين منذ انطلاقه، لافتا إلى أنه أصبح في الفترة الأخيرة يعد جسرا للتواصل بين المبدعين، وملتقى للثقافات من مختلف بلدان العالم.

ورأى السقا أن السينما في المغرب شهدت تطورا كبيرا في الفترة الأخيرة، خاصة بالنسبة للموضوعات التي تناقشها، بالإضافة إلى استغلال الطبيعة الجميلة التي تتميز بها المغرب، وهو الأمر الذي أعطي للأعمال قيمة كبيرة وجاذبة للمشاهد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
تعريب وتطوير مدونة محمد سيد نجم بدهل امبراطور سمسطا
ملوك كايرو © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger