0
بطلة مصرية ترفض مقابلة لاعبة إسرائيلية وتخسر بكبريائها


http://i.eurosport.anayou.com/2011/11/09/779963-13189722-317-238.jpg

قالت مصادر صحافية مصرية متنوعة إن بطلة مصر في التايكوندو روان علي رفضت مقابلة لاعبة إسرائيلية تدعى سيفان فنستر بالدور ربع النهائي ببطولة كرواتيا المفتوحة للتايكوندو وزن 47 كيلوغرام.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية- صفا أنه عندما علمت روان أن منافستها في الدور المقبل من البطولة هي الإسرائيلية هي لاعبة إسرائيلية رفضت المشاركة، وانسحبت من على البساط، لتخسر البطولة.

وانتقد منظمو البطولة رفض المصرية مقابلة الإسرائيلية، وقالت مواقع اسرائيلية إن الدولة التي تربطها علاقات سلام مع إسرائيل رفضت بطلتها اللعب أمام منافستها في إطار الرفض الشعبي المصري لأي نوع من التطبيع مع الدولة العبرية.

وقالت هذه المواقع أنه لم يكن الموقف الأول الذي يرفض فيه لاعب مسلم اللعب أمام إسرائيلي، حيث رفض لاعب إيراني منافسة الإسرائيلي ليرن ملاخي في نفس البطولة، كما رفضت الشهر الماضي لاعبة جزائرية اللعب أمام أسرائيلية في بطولة العام للجودو، كما رفضت أيضا لاعبة تونسية مواجهة إسرائيلية في تصفيات التايكواندو المؤهلة لألمبياد لندن 2012.

ويوما بعد يوم يزداد تقبل العالم لفكرة تجنب اللاعبين واللاعبات العرب والمسلمين اللعب أمام حملة هذه الجنسية، وذلك بسبب ممارسات الدولة العبرية وعدم انصياعها لشروط السلام من خلال التمسك بالاحتلال والاستيطان يف الأراضي الفلسطينية المسلوبة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
تعريب وتطوير مدونة محمد سيد نجم بدهل امبراطور سمسطا
ملوك كايرو © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger