0
نشرة أخبار سمعنا الفنيه 9 \ 7 \ 2011

   حماقى ينتظر فريقاً طبياً لمتابعة حالته الصحية


يفكر المطرب محمد حماقى فى السفر لإحدى الدول الأوربية من أجل متابعة حالته الصحية والوقوف على المراحل العلاجية الخاصة به، حيث سيختار ما بين "لندن" أو "باريس"، كما ينتظر حماقى وصول فريق طبى خاص به قادما من الخارج من أجل متابعة علاجه وتحديد أولوية السفر إلى أى من الدول التى اختارها.

ومن المقرر أن يذهب حماقى غدا الأحد لطبيبه الخاص للاستشارة و للاطمئنان على استقرار حالته، و سيقرر بعدها ما إذا كان سيسافر حماقى للخارج أو البقاء هنا و استكمال علاجه.

يذكر أن حماقى خرج مؤخرا من المستشفى بعدما أصيب بثلاث جلطات بالقلب، وتم إجراء له عملتين جراحيتين الأولى تركيب دعامتين له على القلب، والثانية كانت فى اليوم التالى وهى إجراء قسطرة على القلب دون الحاجة لأى دعامات أخرى.




عدوى التصوير بالدراجات تنتقل لفيكتوريا جوستيسوريان روتمان


يبدو أن عدوى تصوير النجوم عند قيادتهم لدراجاتهم أصبحت عدوى منتشرة بشكل كبير، حيث ظهرت أمس النجمة فيكتوريا جوستيسو النجم ريان روتمان معاوهم يقودان دراجاتهما وهما يستمتعان بجو الصيف المشمس وذلك فى لوس أنجلس بكاليفورنيا، وحرصًا الثنائى على التقاط عدد كبير من الصور فى هذه النزهة.

وجاءت هذه النزهة أثناء الاستراحة بفيلم "Fun Size" فى ولاية أوهايو، وعادا إلى لوس أنجليس لقضاء بعض الوقت هناك، وظهرت فيكتوريا خلال النزهة وهى ترتدى ملابس (كاجوال) وصفها البعض أنها فى قمة الأناقة.

يذكر أن سبق فيكتورياوريان فى فكرة التصوير بدراجاتهما النجمة كاتى بيرى مع النجم راسيل براند هذا الأسبوع بنيويورك، وذلك أثناء تنزههما نزهة رومانسية معًا.




"البيت".. أول مسلسل حول تعصب المسلمين والأقباط فى رمضان


صرح الفنان إيهاب فهمى لـ"اليوم السابع" بأنه يستعد لبدء تصوير أول مشاهده فى مسلسل "البيت" الذى يحكى عن الوحدة الوطنية فى مصر، حيث تدور أحداث العمل حول 4 طلاب يعيشون معا على سطح أحد المنازل فى حى شبرا، فى فترة الستينات، وبعد انتهاء مرحلة الجامعة يشق كل منهم طريقه فى الحياة، فمنهم من يسافر إلى أمريكا، للعمل هناك ومنهم من يفضل الاستمرار فى مصر.

ويرمز اسم البيت إلى الوطن، حيث يتقابل الطلاب من جديد فى فترة التسعينات وكل منهم يحاول شراء البيت ويتنازعون عليه بشكل كبير، إلى أن يصلهم تقرير يؤكد أن المنزل آيل للسقوط ولا يجوز شراؤه، وهنا يرمز إلى أن كثرة الصراعات على مصر ستجعلها تسقط، ويجب أن ننهى صراعاتنا لمصلحة البلد.

ويجسد إيهاب شخصية "مكرم" القبطى الذى سافر إلى أمريكا وتغيرت شخصيته وأصبح شخصية قبطية متعصبة لا تفكر إلا فى نفسها ولا يهمها الدين أو الوطن، فى حين يجسد ضياء عبد الخالق دور ماهر المسلم المتعصب أيضا، ويجسد طارق لطفى شخصية خالد وهو مسلم معتدل، كما يجسد محمد الشقنقيرى دور حسام المسيحى المعتدل أيضا.

وأضاف فهمى أنه سعيد جدا بهذا العمل لأنه لأول مرة يتم إنتاج عمل يظهر طرفى التعصب، حيث يظهر تعصب بعض الأقباط والمسلمين، ويوضح العمل الخطر الذى يهدد وطننا ويجب أن ننهى خلافاتنا وصراعاتنا سريعا حتى لا يسقط الوطن.



أكرم فريد: حسنى مبارك دمّر السينما لأنه كان يكرهها


رفض المخرج أكرم فريد إخراج فيلم عن الرئيس المخلوع حسنى مبارك فى الوقت الحالى لأن هناك الكثير من الأسرار والخبايا عن نظام مبارك الفاسد لم تتكشف بعد، مؤكدا أن مبارك دمر السينما لأنه كان يكرهها، بخلاف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذى كان فى منزله سينما، وخلال الأربعين عاما الماضية ولم يستطع أى فيلم مصرى دخول أى مهرجان دولي. وتساءل أكرم بسخرية عن عدد دور العرض التى تم تشييدها فى النظام السابق، مؤكدا أنه لولا دور العرض التى إقامتها المولات التجارية لكانت صناعة السينما قد ضاعت فى مصر".
وحمّل فريد النظام السابق المسئولية عن تدهور السينما، وقال "السينما كانت بالنسبة للنظام السابق رقم 10 رغم أنها كانت فى الأربعينيات من القرن الماضى تمثل ثانى دخل لمصر بعد القطن".

وأوضح فريد أن ما يقال عن دخول فيلم مصرى لأى مسابقة فى أى مهرجان خلال المرحلة الماضية هو كلام غير صحيح، مؤكدا أن جميع الأفلام الحالية كلام فاضى وهى سينما تجارية هدفها الوحيد الربح، أما فكرة أن تنتج أفلاما جيدة تدخل المهرجانات وتمثل مصر تمثيلا جيدا فلم تظهر بعد.

وقال فريد "لو عرض على سيناريو جيد عم مبارك يمكن أن أخرجه ولكن بعد عشرة أعوام، بعد أن تتكشف جميع الحقائق والأسرار والخبايا عن هذا النظام الفاسد".

وانتقد فريد فكرة عمل فيلم أو مسلسل عن ثورة 25 يناير قائلا: "هذا مستحيل لأنه لا يوجد شىء يساوى قيمة الثورة، ولكن خلال الفترة المقبلة يمكن إنتاج عمل فنى عن الثورة، وأعطى مثلا بحرب فيتنام التى لم تقدم للجمهور على شكل أفلام أو مسلسلات إلا بعد مرور 20 عاما عندما أصبحت الأمور والمعلومات متاحة".

وأضاف: "بنعمل أفلام عن الثورة والثورة نفسها لسه مخلصتش، كل يوم ستظهر أشياء عن الثورة، هناك أسرار كثيرة جدا، وملفات لم تفتح بعد وهناك تسجيلات باعترافات مسئولين ستظهر وستقلب موازين كثيرة جدا.


أول فيلم تسجيلى عن اعتصامات السينمائيين


انتهى المخرج أسامة مقلد من عمل أول فيلم تسجيلى يعبر عن موقف السينمائيين ضد فلول النظام السابق، وعدم تواجدهم داخل نقابات الفنية سواء ممثلين أو سينمائيين أو موسيقيين.

ورصد الفيلم المسيرة التى نظمها ائتلاف شباب نقابات المهن الفنية من ميدان طلعت حرب مرورا بميدان التحرير وحتى مجلس الوزراء منددين بإقصاء فلول النظام السابق وعلى رأسهم ممدوح الليثى، رئيس اتحاد النقابات الفنية.

كما ضم الفيلم شهادة بعض الفنانين منهم الفنانة فردوس عبد الحميد، والفنان أشرف عبد الغفور نقيب الفنانين والمخرج يسرى نصر الله وغيرهم.

ويعرض الفيلم بيانا وقع عليه أكثر من مائة شخص من الفنانين لهم موقف ثابت منذ بدء الثورة المصرية رفضوا ترك الاعتصام بنقابة السينمائيين حتى تتحقق مطالبهم.

الفيلم تصوير ومتابعة حازم الملاح وإخراج أسامة مقلد.


غدًا.. حفل "بلاك تيما" فى مكتبة الإسكندرية



يحيى فريق بلاك تيما الغنائى حفلاً فى مكتبة الإسكندرية غداّ، الأحد، فى تمام الساعة الثامنة مساءّ، وذلك ضمن فعاليات "مهرجان الصيف الدولى العاشر"، الذى تنظمه مكتبة الإسكندرية.

حيث يقدم الفريق العديد من الأغنيات فى هذا الحفل منها: زحمة - أفلت زمام - حر - أيه يعنى - بحار - قول آه - كل مرة - فى إسكندرية - مجنون والعديد من الأغنيات الأخرى.

يعد هذا الحفل هو أول حفلات بلاك تيما فى مكتبة الإسكندرية بعد الثورة المصرية ويعتز الفريق بحفلات المكتبة نظرًا لمكانة المكتبة الثقافية المشرفة.



حماقى وحكيم يرفضان الغناء لمصر "ببلاش" واللبنانيون يعزمون أنفسهم مجانا


فى الوقت الذى وافق فيه نخبة من نجوم الغناء فى الوطن العربى على المشاركة فى مهرجان "من أجل مصر" متبرعين بأجورهم حبا وعشقا فى مصر ومن أجل تنشيط السياحة، رفض مطربون مصريون الغناء فى المهرجان مجانا، واشترطوا الحصول على مقابل مادى منهم المطرب محمد حماقى والمطرب الشعبى حكيم.

ومن المقرر أن يشارك فى المهرجان أكثر من 25 فنانا عربيا منهم شيرين عبد الوهاب وإيهاب توفيق وسميرة سعيد ووديع الصافى ونجوى كرم وفارس كرم ورويدا عطية وهشام عباس وديانا كرازون ودينا حايك، وتبرع الجميع بأجورهم لصالح أسر شهداء ثورة 25 يناير وعدد من الجمعيات الخيرية، بل إن هناك بعض المطربين أعربوا عن رغبتهم فى الغناء بالحفل رغم عدم توجيه الدعوة لهم ومنهم رويدا عطية التى بادرت بنفسها بإعلان رغبتها فى المشاركة ووافقت الشركة المنظمة.

وعلم "اليوم السابع" أن هناك مطربين كانوا يريدون الغناء بالمهرجان، لكن شركات الإنتاج العربية التى يرتبطون معها بعقود منعتهم من ذلك، ومنهم أمنية سليمان، حيث اشترطت شركة الإنتاج الحصول على مقابل مادى نظير الغناء.

وكان من المقرر أن يقام المهرجان لمدة أسبوع، لكن تم تقليص المدة إلى 4 أيام لكى يتم إحكام السيطرة الأمنية على ضيوف الحفل، الذى سينطلق يوم 21 يوليو الجارى فى إستاد القاهرة، وسيكون هناك الكثير من المفاجآت فى اليوم الأول، حيث سيلقى وزير السياحة منير فخرى عبد النور كلمة للجمهور، وستدور طائرتان مروحتان فوق الإستاد تحملان علم مصر، كما أن هناك العديد من النجوم سيتغنون بأغان خاصة لمصر ومنهم النجمة أمل حجازى التى ستغنى فى الحفل أغنية عنوان "بعشق ترابها" قامت بتسجيلها مؤخرا خصيصا للحفل.

وسيقام المهرجان فى اليوم الأول على استاد القاهرة بينما ستقام باقى الحفلات على معلب الهوكى، وسيقدم الحفلات فى كل يوم فنان أو مذيع مختلف وهم إنجى على ولاميتا فرنجية وعماد هواري، ودينا فؤاد، بينما اعتذرت المطربة اللبنانية نانسى عجرم عن الحفل لظروف خاصة، وسيخرج الحفل المخرج جميل المغازى.

ويقام المهرجان تحت رعاية وزارة السياحة المصرية وهيئة التنشيط السياحى ووزارة التضامن الاجتماعى وشركة مصر للطيران وهيئة استاد القاهرة.



وائل كفورى ينفى خلافه مع مدير أعماله



نفى المطرب اللبنانى وائل كفورى الشائعات التى نشرت مؤخرا حول خلافه مع مدير أعماله إيدى غان، وذلك من خلال صفحته الرسمية على موقع الفيس بوك، حيث أكد وائل أن ما تم نشره لا أساس له من الصحة ومجرد أخبار مفبركة، فكتب قائلا "بخصوص الخبر اللى انتشر اليوم أنه وائل انفصل عن مدير أعماله إيدى غانم بدنا نقول للكل إنو الخبر إشاعة وخبر كاذب ومفبرك".

من جهة أخرى يحيى كفورى، حفلا غنائيا يحيى وائل حفلا غنائيا ضمن فعاليات مهرجانات "بيت مرى" الأثرى بلبنان يوم 22 من الشهر نفسه.



فرقة مسرح العرائس تقدم حفلاً غنائيًا للعندليب الراحل الثلاثاء


يقدم مسرح عرائس ساقية الصاوى حفلا غنائيًا للعندليب الراحل عبد الحليم حافظ، فى السادسة من مساء الثلاثاء المقبل داخل قاعة الحكمة بساقية الصاوى.
وستقدم الفرقة مجموعة من أغنيات حليم منها "قولوا له" و"بتلمونى ليه" و"نعم يا حبيبى" وبحلم بيك" إضافة إلى باقة مختارة من أهم الأغانى الوطنية التى قدمها عبد الحليم حافظ منها بالأحضان – صورة – أحلف بسماها - عاش اللى قال – لفى البلاد ياصبية ".
يذكر أن العالم العربى احتفل الشهر الماضى بذكرى ميلاد العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.



أبو عوف والرداد وحسنى وعلا يدخلون "المولد"


انضم مؤخراً لفريق عمل مسلسل "مولد وصاحبه غايب" مجموعة من الفنانين على رأسهم الفنان عزت أبو عوف وعلا غانم وحسن الرداد وحسن حسنى، وصرح مجدى الهوارى مخرج العمل لـ"اليوم السابع"، أنه الآن يجرى كافة الاستعدادات اللازمة للوقوف على بدأ التصوير فى الأيام القليلة المقبلة.

المسلسل يناقش قضايا الفساد التى طغت على المجتمع فى فترة حكم حسنى مبارك وتكشف مدى معاناة الطبقة الفقيرة الكادحة التى لا يعرفها أحد من المسئولين

يشارك فى المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم هيفاء وهبى، أحمد عدوية، صفية العمرى، إدوار، من تأليف مصطفى محرم وإخراج مجدى الهوارى.



إيناس عز الدين شقيقة تامر حسنى فى "آدم"


تجسد الفنانة الشابة إيناس عز الدين دور شقيقة النجم تامر حسنى فى مسلسل "آدم"، وهى فتاة تسمى سامية تنشأ فى بيئة بسيطة تتعرض لموقف معين ثم تتصاعد الأحداث.

مسلسل آدم من بطولة تامر حسنى فى أولى بطولاته وتجاربه التليفزيونية، ويشارك تامر البطولة مى عز الدين وأحمد زاهر وعفاف شعيب ودرة التونسية وإيناس عز الدين وحجاج عبد العظيم ونهال عنبر ومحمود الجندى وعبد الرحمن أبو زهرة، وهو من إنتاج عرب سكرين، ومنتج فنى محمود شميس، ومن تأليف أحمد أبوزيد، ومن إخراج محمد سامى.

يذكر أن آخر أعمال إيناس عز الدين مسلسل "العار" بطولة مصطفى شعبان وأحمد رزق وعفاف شعيب وشريف سلامة وعلا غانم، ودرة التونسية، وحسن حسنى، وهبة مجدى، ودينا فؤاد، ومن تأليف أحمد محمود أبو زيد، ومن إنتاج عرب سكرين، ومنتج فنى محمود شميس، ومن إخراج شيرين عادل.




شريف سلامة ينتهى من "الباب فى الباب"


انتهى الفنان شريف سلامة من تصوير جميع مشاهده فى مسلسل السيت كوم "الباب فى الباب" والمقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل.

يشار إلى أن شريف يجسد شخصية محللاً رياضياً، وهو ابن مدلل من ناحية والداته التى تجسدها الفنانة ليلى طاهر، وتبدأ فى الغيرة عليه من زوجته التى تلعب شخصيتها الفنانة كارولين خليل، وتدور الأحداث فى قالب كوميدى بين مواقف العائلة.

يشارك فى البطولة أحمد خليل، ليلى طاهر، كارولين خليل، إخراج أسامة العبد.

يذكر آخر عمل درامى للفنان شريف سلامة كان مسلسل "العار" مع المخرجة شيرين عادل ومسلسل "ملكة فى المنفى" مع الفنانة نادية الجندى وتم عرضهم رمضان الماضى.


نضال الشافعى يضع اللمسات النهائية على "يا أنا يا هو"


يواصل الفنان الشاب نضال الشافعى وضعه اللمسات النهائية على أحدث أفلامه "يا أنا يا هو"، حيث قام أمس، الجمعة، بتصوير الأفيش النهائى للفيلم، من أجل الاستعداد لعرضه خلال عيد الفطر المقبل.

و"يا أنا يا هو" من بطولة ريم البارودي، ونرمين ماهر، وليلى أحمد زاهر، ورجاء الجداوى، ولطفى لبيب، وسعيد طرابيك، وتأليف أحمد حجازى، وإخراج تامر بسيونى، وإنتاج شركة بانوراما للإنتاج الفنى.

من ناحية أخرى، مازال نضال يواصل تصوير دوره فى مسلسل "لحظات حرجة"، حيث يجسد نضال دور دكتور يحدث بينه وبين الفنانة درة علاقة حب داخل أحداث المسلسل مع وجود العديد من المواقف التى تحدث بينهما، ويشارك فى بطولة "لحظات حرجة" كل من عمرو واكد ودرة وحنان مطاوع وإنجى المقدم، ومحمود عبد المغنى وياسر جلال وأحمد حاتم، وإيمى سمير غانم، ويسرا اللوزى، ومن تأليف أحمد الناصر، وإخراج شريف عرفة وأحمد صالح.



هايدى كرم بنت بلد فى "شبرا تى فى"




بدأ المخرج عبد العزيز حشاد تصوير مسلسل مينى دراما بعنوان "شبرا تى فى" باستوديو مصر.

وتلعب الفنانة هايدى كرم بطلة العمل دور فتاة تدعى "ورد" تقطن فى منطقة شعبية وتتحلى بأخلاق بنت البلد فى المواقف التى تتعرض لها خلال الأحداث.

ويجسد الفنان الكوميدى سليمان عيد دور "سيد بيانو" الشاب الذى يعشق الموسيقى ويسعى لإثبات نفسه فى هذا المجال.

المسلسل يناقش مجموعة من القضايا الاجتماعية فى قالب كوميدى مشوق.

يشارك فى البطولة أحمد رزق، نهى إسماعيل، شريف حلمى، علاء زينهم، من تأليف عمرو فهمى، وإخراج عبد العزيز حشاد.



سيلينا "متخفية" فى لندن


ظهرت النجمة سيلينا جوميز (19 سنة) فى لندن وهى شبه (متخفية)، حيث كانت ترتدى نظارة شمس سوداء كبيرة وعلى رأسها غطاء أسود طويل، مما أثار التساؤلات نحو ظهورها بهذا الشكل، وتوقع البعض أن ظهورها بهذا الشكل لتبتعد عن عدسات المصورين.

لكن للأسف جاءت توقعاتها خاطئة، حيث التقط مصورو البابارتزى عددا كبيرا من الصور لسيلينا أثناء خروجها من أحد فنادق (لندن) بالرغم من تخفيها.

يذكر أن سيلينا انتهت من تسجيل ألبومها الثالث الذى سيطرح قريبا بالأسواق ويحمل اسمWhen the Sun Goes Down، بعد إطلاقها مؤخرا فيديو كليب جديد Love You Like a Love Song I ، نال الإعجاب الشديد من قبل محبيها.


ماجد المصرى ينهى 85% من تصوير "آدم"


انتهى الفنان ماجد المصرى من تصوير نسبة 85% من مشاهده فى مسلسل "آدم".

والمعروف أن ماجد يقوم بتجسيد شخصية "سيف الحديدى" ضابط أمن الدولة عنيف، ينفذ التعليمات التى تملى عليه بقوة وصرامة حسب قوانين أمن الدولة فى عهد ما قبل الثورة.

يشارك فى المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم، تامر حسنى، مى عز الدين، عفاف شعيب، درة التونسية، دينا فؤاد، نهال عنبر، حجاج عبد العظيم، من تأليف أحمد محمود أبو زيد والإخراج محمد سامى وإنتاج عرب سكرين.



"وادى الملوك" فى الأقصر اليوم


تعود اليوم الجمعة أسرة مسلسل "وادى الملوك" إلى مدينة الأقصر، وذلك بعد أن انتهى المهندس عادل المغربى من تصميم بعض الديكورات الخاصة بمشاهد المسلسل حتى تتلاءم مع طبيعة العمل.

وصرح المخرج حسنى صالح أنه يقتصر العودة إلى مدينة الأقصر فقط حتى يستكمل بقية المشاهد المتعلقة بالمسلسل هناك.

تدور أحداث المسلسل خلال فترة زمنية فى القرن الماضى تحكى عن الفساد بصورة بها إسقاط على العصر الحالى.

المسلسل بطولة سمية الخشاب، مجدى كامل، صابرين، نبيل الحلفاوى، ليلى طاهر، ريهام عبد الغفور، سميرة عبد العزيز، تأليف محمد المنسى قنديل، وحوار عبد الرحمن الأبنودى وإخراج حسنى صالح.



حنان مطاوع مشغولة بتصوير "لحظات حرجة"


أكدت الفنانة حنان مطاوع، أنها مشغولة هذه الأيام بتصوير مسلسل "لحظات حرجة" داخل أحد الاستوديهات بحدائق القبة، حيث أكدت حنان لـ"اليوم السابع"، أنها تجسد دور "هدى"، وهى دكتورة ماهرة فى عملها وصاحبة شخصية قيادية وترتبط بأحمد حاتم داخل أحداث المسلسل، لكن يحدث بينهما الكثير من المشاكل لعدم إجادتها التعامل مع الجنس الآخر، وتابعت حنان أن قصة المسلسل بعيدة عن المبالغة فى أحداثها ويعرض الكثير من المشاكل التى تحدث بالمجتمع المصرى.

أما عن فيلمها "بعد الطوفان" فأشارت حنان إلى أنها مازلت يتبقى لها ما يقرب من 4 أيام وتنتهى من دورها داخل أحداث الفيلم، ويشاركها بطولته الفنان أحمد عزمى، وهبة مجدى، ومها أبو عوف، ومن تأليف وإخراج حازم متولى.



محمود كامل: أجلت تصوير مسلسلى لحضور جمعة 8 يوليو


صرح المخرج محمود كامل لـ"اليوم السابع"، أنه قرر النزول يوم الجمعة 8 يوليو إلى ميدان التحرير للمشاركة فى جمعة "الثورة أولاً" رغم انشغاله بتصوير أحداث مسلسله الجديد "صفحات من دفتر الأمل"، الذى يخرج الجزء الثانى منه فقط، بينما يخرج الجزء الأول المخرج عز الدين سعيد للحاق بعرضه خلال شهر رمضان المقبل، حيث بات لا يوجد وقت لديه لأخذ أى قسط من الراحة، لأن رمضان يتبقى عليه أيام قليلة فقط، لكنه قرر تأجيل التصوير اليوم، لأنه لا يستطيع ألا يحضر هذه الجمعة الهامة جداً للحفاظ على ثورة 25 يناير من الضياع.

وأشار كامل إلى أنه لم يحدث أى قلق فى التحرير سوى بعض المناوشات القليلة الجانبية من عدد من الأفراد لكن يتم السيطرة عليها سريعاً، وأكد أنه رغم الحرارة الشديدة للجو، إلا أن الجميع بداخله إصرار عجيب على مواصلة الاعتصام، واستكمال المسيرة للحصول على حقوقهم الضائعة.

وأوضح كامل أن مطالبه لا تختلف عن باقى مطالب المتواجدين فى الميدان، وهى المحاكمة العلنية والسريعة لكل رؤوس الفساد، والقصاص للشهداء، وعودة حقوق الشعب، لأننا فى النهاية كنا نريد التخلص من نظام كامل بائد وليس من أشخاص، وأعرب كامل عن أمله فى القضاء على جميع الفاسدين فى البلد وأن ننظر لمستقبل مصر ولا يهتم كل واحد منا بمصلحته فقط، مما يجعل دم الشهداء يذهب هباء، بل يجب أن يضحى كل منا بنفسه فى سبيل مصر، فهى تستحق مننا هذا وأكثر.

وأكد كامل رغم إنه مجهد جداً من كثرة عدد ساعات التصوير فى مسلسل "صفحات من دفتر الأمل" إلا أنه أبى أن يتغيب عن هذا اليوم العظيم حتى يسجل كل لحظة فيه فى تاريخ مصر، لذلك تحمل الشمس والزحام والإرهاق ليقدم لجمهوره الحقيقة كاملة دون أى تجميل.


المذيعة انتصار غريب: لا يوجد بلطجية فى ميدان التحرير اليوم


صرحت المذيعة انتصار غريب مذيعة الشباب والرياضة وأحد ثوار حركة الإعلام لـ"اليوم السابع" بأنه لا يوجد بلطجية مطلقا فى ميدان "التحرير" الآن كما أشيع.

وأشارت إلى أن هناك بعض الأشخاص يقفون على مخارج مترو الأنفاق ويحذرون الناس من الذهاب للميدان بحجة أن هناك بلطجية سوف يعتدون عليهم ويهاجمونهم، لكنها أكدت أن كل هذا مجرد ادعاءات وشائعات كاذبة هدفها ترهيب الناس من الذهاب للميدان.

وأضافت أنها متواجدة الآن هناك مع عدد كبير من حركة ثوار الإعلام وحركة ثوار الآثار ولم يتعرضوا لأى أذى سواء هم أو باقى المتواجدين بالميدان، وأن الوضع هادئ تماما ولا يوجد داعى للقلق.



الجرينى ينفى إحياء حفل غنائى بمارينا اليوم


نفى المطرب المغربى عبد الفتاح الجرينى إحياءه لأى حفلات غنائية اليوم، الجمعة، بمارينا وأكد أنه لن يحيى أى حفل غنائى قبل يوم 29 يوليو الجارى فى ساقية الصاوى.

وكتب الجرينى على صفحته الرئيسية بموقع الفيس بوك "يا جماعة الجرينى معندوش أى حفلات فى مارينا النهاردة وأى خبر بخصوص هذا الموضوع نصب وليس له أى أساس من الصحة، وللعلم الحفلة القادمة للجرينى يوم الجمعة الموافق 29 يوليو فى ساقية الصاوى".


يذكر أن الجرينى مازال يواصل تسجيل ألبومه الغنائى الجديد، والذى يتعاون فيه مع الشعراء بهاء الدين محمد، وأحمد أبو زيد، ووليد الغزالى، إضافة إلى الموزع فهد.


مسلسلات رمضان الماضى المؤجلة تنقذ الموسم الحالى


يشهد شهر رمضان المقبل عرض عدد من المسلسلات التى تم تأجيلها من العام الماضى وخرجت من السباق لأسباب مختلفة، ومنها مسلسل "عابد كرمان" للنجم تيم حسن، الذى تأجل عرضه من رمضان الماضى لاعتراض الرقابة على بعض المشاهد الموجودة فى المسلسل، ومن المقرر عرضه خلال رمضان المقبل على التليفزيون المصرى وقناة الحياة.

يشارك فى بطولة المسلسل ريم البارودى، ومحمد وفيق، وفادية عبد الغنى، وإبراهيم يسرى، وميرنا المهندس، وشيرين، ومن تأليف بشير الديك، وتدور أحداثه حول العميل العربى عابد كرمان الذى قدم الكثير من الخدمات المخابراتية لجهاز المخابرات المصرى من داخل إسرائيل فى فترة ما بين حرب 67 وحتى نصر أكتوبر 73. وتم استبعاد شخصية موشى ديان وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق من أحداث المسلسل، التى جسدها الفنان شريف صبحى،لاعتراض الرقابة عليه.

ومن المسلسلات التى تم تأجيلها العام الماضى وسيتم عرضها خلال شهر رمضان المقبل أيضا الجزء الثالث من مسلسل "الدالى" الذى سيعرض على التليفزيون المصرى وعدد من القنوات الفضائية الأخرى ويقوم ببطولته النجم نور الشريف وسوسن بدر وعدد كبير من الوجوه الشابة، وأكد السيناريست وليد يوسف أنه يقدم شخصية علاء مبارك فى الجزء الثالث من أحداث المسلسل من خلال الشخصية التى يجسدها الممثل الشاب أحمد العوضى، وهو ابن مسئول كبير فى الدولة ويقصد به حسنى مبارك من خلال شخصية يوسف التى يقدمها الفنان عماد محرم، وسرد يوسف فى الجزء الثالث دور علاء مبارك واستغلاله للسلطة والنفوذ وتدخله فى شئون كبار رجال الأعمال بداية من نهاية الثمانينات إلى نهاية التسعينات.


"الحادي" ألبوم جديد لطلال أبو الراغب


وقعت شركة "بلاتينوم ريكوردز" التابعة لمجموعة الـmbc عقدًا مع المؤلّف الموسيقى الأردنى طلال أبو الراغب، حيث ستتولّى "بلاتينوم ريكوردز" توزيع وتسويق ألبومه الموسيقى الجديد «الحادى» المتوقّع صدوره خلال الأيّام القليلة المقبلة، والذى يتضمّن 10 مقطوعات موسيقية روحانيّة فيها تجديد موسيقى، عمل أبو الراغب على تحضيرها طوال السنوات الأربع الماضية.

وعبّر طلال أبو الراغب عن سعادته بالتعاون مع "بلاتينوم ريكوردز"، مشيراً إلى اعتماده فى ألبومه الجديد على الوتريات والأصوات البشرية والكلارينيت للمرة الأولى، وأضاف: "مقطوعات ألبوم "الحادى" تفيض حباً وأملاً وشجناً، وتتميز بالأصالة والتجدّد، كونها تحمل أفكاراً غير نمطية، تأخذك فى رحلة روحانية شرقية بمعاير عالمية، بمصاحبة التصميم الصوتى". وختم أبو الراغب بالقول إنّ فكرة مقطوعات هذا الألبوم تنطلق من أنّ الموسيقى لغة عالمية يستطيع كلّ من يسمعها أن يطلق العنان لوجدانه وأحاسيسه بلا حدود، خصوصاً أنّ الألبوم هو مشروع موسيقى فريد ومتنوّع، يحاكى كلّ إنسان فى كلّ زمان ومكان.

ألبوم "الحادى" من توزيع "بلاتينوم ريكوردز"، ويتضمّن المقطوعات الموسيقية التالية: صبية، شامة والبحر، الحادى، رحيل القمر، قافلة، زائر الليل، حرير، قلب، أحرار، وتستمر الحكاية.


بالصور.. جنيفر أنيستون تترك بصمتها على "الأسمنت"



حضرت أمس الخميس النجمة العالمية جنيفر أنيستون حفلا غريبا من نوعه ويحمل اسم (حفل البصمات) والذى أقيم فى لوس أنجلس !!

ظهرت جنيفر مع النجمين الصديقين لها خلال الحفل وهما جيسون بيتمان وشيلسيا هاندلر واللذين تركا ( بصماتهم ) هم أيضا خلال الحفل !!!

وقامت جنيفر خلال الحفل بوضع يديها فى (الأسمنت) المخصص لها لكى تترك بصمه يديها فى هذا المكان، ثم وقفت على الأسمنت لكى تترك (بصمة) حذائها، ثم كتبت على الأسمنت اسمها وتاريخ وضع هذه البصمات.

ولم تتوقف عدسات المصورين من التقاط الصور لجنيفر ومن بينهم صورة ويديها متسختين بالأسمنت!!
















استبعاد "فاضل" من الترشح لنقابة المهن السينمائية


قضت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار عبد البديع عسران، برفض الدعوة المقدمة من المخرج محمد فاضل لاستعادة ترشحه على منصب نقيب المهن السينمائية.

ورفضت المحكمة أيضًا الدعوة المقدمة من بعض السينمائيين بشأن تغيير الموعد والمكان المحدد لإجراء انتخابات نقابة السينمائيين.. وبالتالى تنحصر المنافسة على مقعد النقيب بين كل من مسعد فودة وعلى بدرخان، ومن المقرر إجراء الانتخابات على مسرح فيصل ندا الأحد المقبل.

من جانبه لم يعلق المخرج محمد فاضل سوى بكلمة لاتعليق على أحكام القضاء "وربنا يستر على مصر"



أحمد رزق يدخل دراما رمضان بمسلسل إذاعى


يدخل النجم أحمد رزق دراما رمضان هذا العام بمسلسل إذاعى عنوانه "عثمان الحادى عشر" يبدأ تسجيله اليوم الجمعة باس النجم أحمد رزق باستديو 39 إذاعة بالتليفزيون المصرى والمسلسل سيذاع على إذاعة الشباب والرياضة خلال الشهر الكريم.

أكد مؤلف المسلسل السيناريست محمد توفيق لليوم السابع، أن المسلسل كتب بالكامل قبل الثورة لكن بعد اندلاعها قمنا بتعديلات بسيطة برغم أن العمل كان يتناول مافيا بيع أراضى الدولة وسحبها من شباب الخريجين بعد استصلاحها واخترنا له اسم "عثمان الحادى عشر" وهى الشخصية التى يلعبها الفنان أحمد رزق ويشاركه البطولة مها أحمد وعهدى صادق وعبير مكاوى ويوسف عيد ويوسف عبيد.

وأضاف أن المسلسل سيتناول أحداث ثورة 25 يناير وينتهى بخطاب التنحى للرئيس مبارك يوم 11 فبراير الذى يؤرخ من خلاله لبداية عهد جديد فى مصر.

وكان أحمد رزق قد شارك فى رمضان الماضى بطولة مسلسل "العار" أمام مصطفى شعبان وشريف سلامة وقرر رزق هذا العام التواجد بمسلسل إذاعى فقط وأجل مسلسل "شبرا تى فى" تأليف عمرو فهمى وإخراج عبد العزيز حشاد ويشاركه البطولة هيدى كرم وسليمان عيد وعلاء زينهم، حيت أنه لن يتمكن من اللحاق بشهر رمضان رغم أنه سيبدأ تصويره قبل رمضان لكنه فضل أن يعرض خارج شهر رمضان.



إصابة عفاف شعيب بانزلاق غضروفى أثناء تصوير "أدم"


ترقد حاليا الفنانة عفاف شعيب داخل مستشفى السلام الدولى بالمعادى، بعد إصابتها بانزلاق غضروفى أثناء تصوير أحد المشاهد فى مسلسل أدم.

وأوضحت عفاف شعيب فى تصريح لها ، أن إصابتها جاءت أثناء تصوير أحد المشاهد ، وهو عبارة عن مشهد يتم القبض عليها هى وشقيقها حجاج عبد العظيم والتونسية إيناس على، وأثناء ركوبها سيارة الشرطة شعرت بهذه الإصابة وذلك بعد اندماجها فى المشهد.

مسلسل أدم من بطولة تامر حسنى فى أولى بطولاته وتجاربه التليفزيونية، حيث يشاركه البطولة مى عز الدين وأحمد زاهر وعفاف شعيب ودرة التونسية وإيناس عز الدين وحجاج عبد العظيم ونهال عنبر ومحمود الجندى وعبد الرحمن أبو زهرة، من إنتاج عرب سكرين، ومنتج فنى محمود شميس، ومن تأليف أحمد أبوزيد، وإخراج محمد سامى.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة عفاف شعيب مسلسل "العار"، بطولة أحمد رزق، ومصطفى شعبان، وشريف سلامة، وعلا غانم، ودرة التونسية، وحسن حسنى، وإيناس عز الدين، وهبة مجدى، ودينا فؤاد، من تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإنتاج عرب سكرين، منتج فنى محمود شميس، ومن إخراج شيرين عادل.


هيثم شاكر ينتج ألبومه الجديد ويطرحه فى العيد


قرر الفنان الشاب هيثم شاكر أن ينتج لنفسه ألبومه الجديد بعد أن تعرض للعديد من المشكلات مع المنتجين السابقين، وكان آخرها شركة "فرى ميوزك" وتركها بعد دفعه الشرط الجزائى للشركة.

وقرر شاكر التعاون مع شركة "ميلودى" من أجل توزيع ألبومه الذى كان من المقرر طرحه خلال موسم الصيف الحالى، ولكن الظروف الحالية التى تمر بها البلاد لتأجيل طرحه حتى عيد الفطر المقبل.

وحتى الآن لم يستقر هيثم شاكر على الاسم النهائى للألبوم، كما يفرض سياج من السرية حول أسماء الأغنيات من أجل مفاجأة جمهوره ، ومن المقرر أن يضم الألبوم 10 أغنيات.

وتعاون شاكر مع مجموعة من الشعراء والملحنين مثل أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، ومحمد عاطف، ومحمد يحيي، ورامى جمال، وخالد عز، ومحمد رحيم، من الموزعين توما، وتميم، وأحمد إبراهيم، ونادر حمدى.


"محمد رمضان" ينتظر عرض دوران شبرا



ينتظر الفنان الشاب محمد رمضان عرض مسلسل "دوران شبرا" فى رمضان المقبل، والذى يجسد فيه دور "عماد" شاب من منطقة شبرا والذى تخرج فى الجامعة، ويعيش فى ظروف مادية صعبة مثله فى ذلك مثل أغلب الشباب ولكنه مختلف عنهم فى أنه يملك طموح عالٍ يجعله يرغب فى أن يعيش فى أرقى مستوى، ولكن لأن الواسطة والمحسوبية تلعب دورها فى كل مكان يضطر للهرب من يأسه وعدم تحقيق أى حلم من أحلامه عن طريق تعاطى المخدرات التى يظل أسيرا لها لدرجه انه تراوده الأحلام القريبة من الهلاوس بأن الوسيلة الوحيدة لتحقيق أحلامه هى السفر إلى شرم الشيخ والزواج من فتاه أجنبيه ويظل يسخر من نفسه بسبب هذا الحلم ولكن تحدث المفاجأة ويتحقق حلمه بالفعل.

مسلسل دوران شبرا من تأليف عمرو الدالى وإخراج خالد الحجر ويشارك محمد رمضان البطولة أحمد عزمى ونرمين ماهر وهانى عادل ودعاء طعيمة ورانيا شاهين، وسوف يعرض المسلسل فى شهر رمضان المقبل.

الجدير بالذكر أن محمد سيعرض له فيلم "هى واحده" فى موسم عيد الفطر والذى يقوم ببطولته مع الفنانة راندا البحيرى.


محمد سعد يركب موجة الثورة ويختار اللجان الشعبية موضوعا لفيلمه الجديد



كعادة محمد سعد حينما يبدأ أى فيلم جديد ينفى أن يكون للفيلم أى علاقة بشخصية اللمبى لكننا نفاجأ بأن سعد هو اللمبى واللمبى هو سعد فصعب بل يكاد يكون من المستحيل خروج محمد سعد من تلك الشخصية فكل أفلامه التى قدمها تشم رائحة اللمبى فيها حتى وإن غير مسماها إلى عوكل أو بوحة أو كركر أو كتكوت.

وفى تجربة جديدة يفاضل فيها سعد بين اسمين هما "اصحى يا نايم" و" شيكا بومب " والاسم الأول للصحافة والإعلام أما الاسم الثانى فيتكتمه من أجل الخروج به قبل العرض وعلى الأفيشات، حيلة قديمة جدا ولعبة مكشوفة يكررها سعد مع كل فيلم، وهذا ما كرره مع فيلمه الجديد الذى فضل أن يكتب القصة والسيناريو والحوار بنفسه وربما المونتاج أيضا وأشياء أخرى فسعد يريد أن يكون "وان مان شو" فى تجاربه ويشاركه البطولة دره ومحمد لطفى ولطفى لبيب وسليمان عيد ومحسن منصور وإخراج أشرف فايق وإنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.

واختار محمد سعد والمخرج أشرف فايق 6 وجوه جديدة من المشاركين على موقع الشركة العربية للسينما فى باب مواهب وأجرى مناقشات مع مجموعة كبيرة من هذه المواهب إلى أن وقع اختياره هو والمخرج على هؤلاء الشباب وذلك تدعيما لفكره العربية فى تبنى المواهب الشابة واختيار مجموعات منهم للمشاركة فى الأعمال التى تقوم الشركة بإنتاجها دون تدخل من إدارة الشركة ويكون الاختيار من خلال مخرج العمل وأبطاله ومناسبة كل موهبة فى الدور المسند إليها.

والشباب الذين تم اختيارهم هم محمد عطية ومحمود محمود وحسن شيتو وأحمد مراد ورامى نادر وأمين العسال ومن المقرر الانتهاء من التصوير خلال خمسه أسابيع على أن يعرض الفيلم فى عيد الفطر المقبل والفيلم كما أرسلت الشركة المنتجة فى بيانها فكره جديدة تماما فى إطار كوميدى وسيتم التصوير مابين مدينه الإنتاج الاعلامى وستوديو مصر وبعض شوارع أكتوبر.

وكان سعد قد تعاقد مع الشركة العربية قبل ثورة 25 يناير على فيلم خماشر يوم ولكن بعد اجتماعه مع المنتجة إسعاد يونس وجدوا أن فكرة الفيلم لا تتناسب الآن مع الأحداث الجارية فتم تغيير السيناريو و الاستقرار على تصوير الفيلم الجديد "اصحى يا نايم" أو "شيكا بومب" الذى يعود به سعد إلى جمهوره بشخصيه مختلفة تماما عما قدمه ويتناول فيه بعض القضايا التى تهم المواطن المصرى بشكل كوميدى وتتكتم الشركة وصناع الفيلم تفاصيله لكن اليوم السابع علم أن قصته تدور حول الثورة وتأثيراتها على المناطق الشعبية من خلال ما كان يدور داخل اللجان الشعبية واقتحام أقسام الشرطة.

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
تعريب وتطوير مدونة محمد سيد نجم بدهل امبراطور سمسطا
ملوك كايرو © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger